مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: السيطرة على دونباس الأوكرانية هي الهدف الرئيسي لروسيا
Read in English
Read in English

بوتين: السيطرة على دونباس الأوكرانية هي الهدف الرئيسي لروسيا

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • بوتين: الجيش الروسي يواصل دحر الأوكرانيين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن "الهدف الرئيسي" لروسيا يتمثل في السيطرة على منطقة دونباس الأوكرانية، مشيراً إلى أن الجيش الروسي نجح في دفع القوات الأوكرانية إلى التراجع من منطقة كورسك.

وأوضح بوتين، خلال كلمته في منتدى اقتصادي بالشرق الأقصى الروسي، أن الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك كان يهدف إلى إثارة التوتر داخل روسيا وإجبار الجيش الروسي على إعادة نشر قواته، مما يؤدي إلى وقف الهجوم الروسي في المناطق الحيوية، وخاصة في دونباس، التي وصف تحريرها بالأولوية القصوى.


اقرأ أيضاً: انقطاع الكهرباء في عدة مناطق من كييف بعد هجوم جوي روسي عنيف


وأضاف أن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على الوضع تدريجياً في منطقة كورسك ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع، مشيراً إلى أن الهجوم الأوكراني في تلك المنطقة أدى إلى تسريع التقدم الروسي في شرق أوكرانيا.

يُذكر أن روسيا أعلنت في سبتمبر 2022 ضم منطقة دونيتسك، إلى جانب ثلاث مناطق أوكرانية أخرى. وأوضح بوتين أن العمليات الأوكرانية في كورسك أضعفت قدرات كييف في مناطق حيوية، مما ساهم في تعزيز العمليات الهجومية الروسية.

وأشار بوتين إلى أن القوات الروسية بدأت باستعادة السيطرة على بعض البلدات والقرى في المناطق الحدودية، مؤكدًا أن الجيش الروسي ملتزم بواجبه في طرد القوات الأوكرانية من الأراضي الروسية وحماية المواطنين.