مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اقتحام مكتب قناة الجزيرة في رام الله

بالفيديو.. الاحتلال يغلق مكتب الجزيرة في رام الله ويصادر محتوياته عقب اقتحامه

بالفيديو.. الاحتلال يغلق مكتب الجزيرة في رام الله ويصادر محتوياته عقب اقتحامه

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
  • الجزيرة: القرار لم ينص على مصادرة والمعدات إلا أن قوات الاحتلال دفعت بشاحنات واستولت على الوثائق والأجهزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب قناة الجزيرة في رام الله فجر الأحد، وأصدرت أمرًا عسكريًا بإغلاقه ومنع القناة من العمل لمدة 45 يومًا.


اقرأ أيضاً: مراسل رؤيا: الاحتلال يغلق مناطق بشمال فلسطين بعد هجمات صاروخية مكثفة من حزب الله


ورغم أن القرار لم ينص على مصادرة الأجهزة والمعدات، فإن قوات الاحتلال دفعت بشاحنات إلى المكتب واستولت على الوثائق والأجهزة، في خرق واضح للأمر العسكري الصادر، وفقا لبيان قناة الجزيرة.

وذكرت الجزيرة، أن هذا الإجراء جاء بعد تحريض من قبل وزراء ومسؤولين في حكومة الاحتلال ضد القناة، وهو ما أثار استنكارًا واسعًا.

وفي خطوة استفزازية، قام جنود الاحتلال بتمزيق صورة الزميلة شيرين أبو عاقلة المعلقة على واجهة المكتب، وتخريب محتوياته.


اقرأ أيضاً: اشتباكات عنيفة واعتقالات عقب حملة اقتحامات واسعة بالضفة الغربية


من جانبه، أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الاقتحام، واصفًا إياه بأنه جريمة وانتهاك للقانون الدولي، ومؤكدًا أن قرار إغلاق مكتب الجزيرة ومنعها من العمل هو تصرف همجي وفضيحة للاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن قرار حكومة الاحتلال إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله إجراء انتقامي من دورها المهني في فضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وأكد الرشق أن إغلاق الجزيرة محاولة للتغطية على أداء المقاومة في غزة وعلى رد حزب الله واستهدافه قواعد عسكرية في العمق الصهيوني.

وأشار إلى أن إغلاق مكتب الجزيرة يأتي تتويجاً للحرب المعلنة ضد الصحفيين الذين يتعرضون لإرهاب صهيوني ممنهج بهدف إخفاء الحقيقة ، مما يشمل انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة وقمعاً للحريات.