مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شركة "إنفويس كيو"

"إنفويس كيو" ترسم ملامح جديدة للفوترة الإلكترونية في الأردن والسعودية

"إنفويس كيو" ترسم ملامح جديدة للفوترة الإلكترونية في الأردن والسعودية

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
  • شهد العالم في السنوات الأخيرة تحولًا رقميًا واسعًا طال قطاعاتٍ مختلفة

شهد العالم في السنوات الأخيرة تحولًا رقميًا واسعًا طال قطاعاتٍ مختلفة على رأسها قطاع الحلول المالية لما لها من دورٍ مهم في مجال التجارة والأعمال.

وكان على رأسها التحول من الفوترة الورقية إلى الفوترة الإلكترونية في العديد من دول الشرق الأوسط بريادة المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً: تعرف إلى أول دولة عربية تُعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة


وقد برز في هذا السياق دورٌ فعّال للشركات المعنية في تقديم حلول الفوترة الإلكترونية نخص بالذكر منها اليوم شركة "إنفويس كيو" أردنية المنشأ. حيث دفعتها تجربتها الناجحة في تقديم حلول فوترة إلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ القرار بنقل هذه التجربة الناجحة إلى الأردن.

إنفويس كيو: رائدة في مجال الفوترة الإلكترونية



تأسست شركة إنفويس كيو في 2020 وعملت على تطوير نظام فوترة إلكتروني بهدف خدمة الشركات في التحول إلى الفواتير الإلكترونية بدلًا من الفواتير الورقية. وقد لاقى النظام بحلوله المتنوعة في الربط نجاحًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية حيث كانت قد بدأت إلزامية الفوترة الإلكترونية للشركات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة في السعودية وفقًا لما عرف بمراحل ومجموعات.

وقد كانت إنفويس كيو من أوائل الشركات التي قدمت حلولًا مبتكرة لتمكين الشركات في السعودية من الالتزام بمتطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.


اقرأ أيضاً: علماء يتوقعون تعرض الكوكب لكارثة بذوبان"نهر القيامة الجليدي"


وعقب نجاح تجربة الشركة في تقديم حلولها بالمملكة العربية السعودية عبر فرع إنفويس كيو السعودية كان التوجه إلى التركيز على تقديم حلولها في الأردن كذلك وذلك بعد دعوة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الشركات والمؤسسات إلى استخدام نظام الفوترة الوطني أو ربط نظام الشركة مع دائرة الضريبة لتحقيق الالتزام الضريبي وتجنبًا للعقوبات المترتبة على عدم تحول الشركة إلى الفوترة الإلكترونية.

النجاح في تحقيق نقلة نوعية في الفوترة الإلكترونية 

مع نجاح الشركة في افتتاح مقرها في السعودية وخدمة العديد من العملاء توجهت إنفويس كيو مرؤوسةً بمؤسسيها الأربعة مهند طوبل، وفادي الجبالي، ومحمد بسيط، وعامر عيّاد إلى التوسع بخدماتها في الأردن لتلبية حاجات السوق الأردني الخاصة لقدرتهم على فهم ذلك أفضل من أي مزود آخر.

حيث يعد الالتزام الضريبي في الأردن ضرورةٌ توجب المخالفة القانونية على من يشملهم القرار حسب القرار الصادر عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات. 

 يُعزى نجاح الشركة في نقل التجربة من السعودية إلى الأردن بفضل عوامل عدة، منها:

  1. الفهم العميق للسوق الأردني: تملك الشركة فهمًا عميقًا لاحتياجات السوق الأردني باعتبارها شركةً أردنية وهذا ما يمكنها من ملاحظة الاختلافات بين كلا السوقين وتكييف حلولها بما يتلاءم مع احتياجات كل سوق على حدا.
  2. الشراكات الاستراتيجية: تمكنت الشركة من بناء شراكاتٍ استراتيجية في الأردن والسعودية وكسب ثقة العديد من العملاء المهمين نظرًا لما تقدمه من خيارات متنوعة في تحصيل المدفوعات أونلاين بالتالي توفير تجربة سهلة للجميع.
  3. الامتثال للأنظمة والقوانين: تضمن الشركة عبر نظامها المطور في الفوترة الإلكترونية الامتثال للأنظمة والقوانين الضريبية المحلية وفقًا لآخر التحديثات دون الحاجة لتغيير نظام الشركة عبر حلول ربط تعتمد على الAPI لربط الشركات مع الهيئات الضريبية الرسمية تبعًا للدولة، فضلًا عن كونها وسيط معتمد للربط مباشرة مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن.
  4. التكامل مع الأنظمة الأخرى: وذلك عبر تطوير حلول تتكامل بسهولة مع الأنظمة المالية والمحاسبية العالمية وملاءمتها مع احتياجات الشركات في الأردن حيث يعكس هذا قدرة إنفويس كيو على تقديم حلول مخصصة تتوافق مع الاحتياجات المختلفة للأسواق الإقليمية.

إن نجاح شركة "إنفويس كيو" في تمكين الشركات الأردنية من خوض تجربة فوترة إلكترونية مماثلة لما تم تطبيقه في السعودية هو خطوةٌ مهمة لأنه يعني الاستفادة من أي عقبات سابقة في التجربة السعودية والتي كانت الأولى بالنسبة لها وتنفيذ التجربة على نحوٍ أفضل في الأردن. لماذا؟

في ظل مسيرة التحول الرقمي في القطاعات الخاصة والحكومية يعد تبني حلول رقمية يمكن استخدامها بسهولة من قبل الجميع أمرًا أساسيًا. وعليه فإن نجاح الشركة في توفير نظام فوترة إلكتروني سهل الاستخدام سوف يسهم بشكلٍ كبير في تسريع عملية تبني حلول الفوترة الإلكترونية في قطاعات مختلفة وتطوير البنية الاقتصادية الرقمية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ما أهمية ما تقدمه شركة إنفويس كيو في الأردن؟

يعد الامتثال للتعليمات الضريبية في الأردن متطلبًا أساسيًا الآن للعديد من المؤسسات والشركات لتجنب المخالفات القانونية والغرامات التي قد فرضتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات. وعليه فإن نظام الفوترة الإلكتروني الذي تقدمه إنفويس كيو وحلول الربط المتنوعة للأنظمة المحاسبية والمالية تمكن الشركات من إصدار واستقبال وتحصيل فواتير تتوافق مع معايير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن دون الحاجة لتغيير أنظمتهم، فضلًا عن دورها في تقليل نسبة الخطأ البشري في التعاملات المالية مما يعني دقة أكبر في العمل.

إن التوسع الإقليمي لشركة إنفويس كيو على مستوى الشرق الأوسط كمزود حلول فوترة إلكترونية عربي يمنحها ميزةً تنافسية في فهم احتياجات الشركات أكثر من غيرها، فبفضل الخبرة التي اكتسبتها في السوق السعودي أصبحت إمكانية تعزيز وجودها في أي سوق آخر مسألة يسهل التعامل معها.

الملخص

يمكن القول بأن إنفويس كيو تعد نموذجًا أردنيًا رائدًا للشركات التي تعنى بتقديم حلول مالية وبالأخص في مجال الفوترة الإلكترونية. وهذا ما يجعلها شريكًا موثوقًا للشركات والعملاء الراغبين في توظيف حلول التكنولوجيا المالية في شركاتهم. حيث أنها تقدم حلولًا مبتكرة تلبي احتياجات الشركات المتنوعة، مع وجود دعمٍ مستمر للعملاء لمساعدتهم في تحسين الأداء المالي والتجاري. بفضل هذا النهج الشامل، تؤكد إنفويس كيو دورها كمزود حلولٍ أردنيٍ أولًا وعربيٍ ثانيًا.