مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الهيئات الاقتصادية اللبنانية: خسائر كبيرة جدا يتكبدها الاقتصاد الوطني

الهيئات الاقتصادية اللبنانية: خسائر كبيرة جدا يتكبدها الاقتصاد الوطني

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|

عقدت الهيئات الاقتصادية اللبنانية اجتماعاً استثنائياً ناقشت خلاله آخر المستجدات لا سيما عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على لبنان وتداعياته الكارثية على مختلف المستويات.


اقرأ أيضاً: مراسلة "رؤيا": 6 شهداء و17 غارة على بيروت فجر الخميس


وأصدرت الهيئات الاقتصادية اللبنانية بيانا، دعت فيه إلى ضرورة قيام الدولة اللبنانية بكامل مؤسساتها وأجهزتها المعنية بإجراءات فورية لتنظيم أوضاع النازحين واستيعابهم وتوفير احتياجاتهم كاملة، واعتبار الموضوع قضية وطنية لا يعلو عليها في الوقت الراهن أي قضية أخرى، مناشدة المجتمع الدولي وخصوصاً المنظمات الإغاثية والإنسانية توفير المساعدات الملحة للبنان لتمكين الدولة من القيام بواجباتها تجاه النازحين وتأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة لهم.

وأشارت إلى أنه "في هذه المرحلة الدقيقة والمصيرية من تاريخ لبنان، هناك ضرورة قصوى وملحة للتحرك لانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة طوارئ لوقف العدوان الغاشم ومواجهة التداعيات الكارثية الناجمة عنه. وعلى القوى السياسية تحمل مسؤولياتها الوطنية وعلى الكتل النيابية ونواب الأمة القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية لإنتخاب رئيس للجمهورية فوراً، الذي يؤسس للالتقاء وإعادة الاعتبار للدولة بكامل مؤسساتها وأجهزتها".

وكشفت الهيئات عن خسائر كبيرة جداً يتكبدها الاقتصاد اللبناني، معبرة عن قلقها الشديد حيال الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها المؤسسات الخاصة التي تهدد مستقبلها، وذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.

وأعلنت عن تشكيل لجنة من أعضائها لإعداد خطة طوارئ اقتصادية لتمكين الاقتصاد الوطني والمؤسسات الخاصة من الصمود للحفاظ عليها وعلى العاملين فيها.