مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طرق للتخلص من "الكرش"

طرق للتخلص من "الكرش"

نشر :  
منذ يومين|
اخر تحديث :  
منذ يومين|

يُعد التخلص من دهون البطن مهمة صعبة تتطلب اتباع نهج منهجي، حيث أن العديد من الجهود قد لا تؤدي إلى تقليص محيط الخصر بشكل فعّال إذا لم تكن مدروسة. الجلوس لفترات طويلة يزيد من خطر تراكم دهون البطن، لكن يمكن التخفيف من بعض الآثار السلبية لأسلوب الحياة غير النشط من خلال تنفيذ بعض التمارين البسيطة أثناء الجلوس.


اقرأ أيضاً: 7 طرق منزلية بسيطة لعلاج "الزكام"


تُعتبر دهون البطن من أخطر أنواع الدهون، لأنها تلتف حول الأعضاء الداخلية، مما يؤثر على أدائها ويسهم في زيادة مخاطر الإصابة بعدة أمراض. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة Times of India، فإن التخلص من دهون البطن يعزز الصحة العامة ويزيد من مستوى النشاط والإنتاجية. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من دهون البطن أثناء الجلوس:

تمارين البطن أثناء الجلوس

يمكن ممارسة تمارين البطن أثناء الجلوس على كرسي. اجلس على حافة الكرسي مع تثبيت اليدين خلف الرأس وشبك الأصابع، وقم بالانحناء قليلاً للخلف مع تقريب الصدر نحو الركبتين. يُنصح بتكرار التمرين 15 مرة في ثلاث مجموعات متتالية، مع الحفاظ على شد العضلات الأساسية.

وضعية الفراشة (Baddha Konasana)

هذه الوضعية ليست مفيدة فقط لتخفيف دهون البطن، بل تساعد أيضًا في تخفيف التوتر، وهو عامل يسهم في زيادة دهون البطن. الجلوس بظهر مستقيم وثني الركبتين مع الضغط على باطن القدمين معًا، ثم تحريك الركبتين لأعلى وأسفل مثل أجنحة الفراشة.

الجلوس بوضعية مستقيمة

تصحيح وضعية الجلوس له تأثير كبير على مستويات اللياقة البدنية. الجلوس بوضعية مستقيمة يساعد في تحسين الوضعية العامة للجسم والمساهمة في حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يعزز فقدان الوزن وشد عضلات البطن.

شرب الماء

شرب الماء بانتظام يحافظ على الترطيب الجيد للجسم ويعزز عملية الهضم والتمثيل الغذائي. كما أن الماء يساهم في تكسير الدهون، ما يجعله عنصرًا أساسيًا لفقدان دهون البطن.

تمرين رسم الأرقام بالساقين

في حالة الشعور بالتعب، يمكن رسم الحروف أو الأرقام في الهواء باستخدام الساقين أثناء الجلوس. هذه الحركة توفر تمرينًا جيدًا يساعد في التخلص من دهون البطن.

التنفس العميق

الإجهاد يزيد من مستويات الكورتيزول التي ترتبط بزيادة دهون البطن. ممارسة تمارين التنفس العميق تساهم في تقليل التوتر وبالتالي فقدان الوزن على المدى الطويل.

تلك الأنشطة البسيطة يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن وتعزيز اللياقة البدنية دون الحاجة للوقوف أو الحركة المفرطة.